Login failed for user 'sa'. مجموعة أسس : برنامج محاسبة | برنامج شئون الموظفين | برنامج المرتبات | نظام إدارة المشتريات | محاسبة المخازن | برنامج حساب المرتبات
نبذة مختصرة عن أسس
تعتبر أسس واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال برمجة نظم المعلومات وقد تأسست في أوائل عام 1992 م في مدينة جده باسم مؤسسة زهرة زحل إلى أن تم تغيير الاسم إلى أسس ، وبدأت نشاطها في مجال البرامج والأجهزة .
وفي عام 1993 م تم التركيز على إنشاء وتطوير بعض البرامج وخصوصا المحاسبية منها . وفي تاريخ 31/12/1993 م ، تم إنتاج أول مشروع لأسس وهو برنامج المخزون والمحاسبة ( دوس ) .
وفي أواخر عام 1994 م تم إنتاج برنامج العقار (دوس ) .
و في عام 1996 م تم افتتاح فرع أسس بمدينة الرياض ، وانتقلت الإدارة إلى هناك ، وبدأت الانطلاقة الحقيقية لأسس حيث قامت أسس بإنتاج برامج تجارية مختلفة عامة وخاصة .
وفي بداية عام 2002 م تم تحويل جميع البرامج للعمل من خلال بيئة ويندوز واستخدام قاعدة بيانات SQL)) في اغلبها.
وحرصا منا على التطوير و الاستفادة من الخبرات ، فقد تم وبتوفيق من الله شراء مكتب في مصر ويعتبر من أملاك أسس ومساحته تقدر ب 240 م وذلك لافتتاح فرع مصر . و تم استقطاب عدد من المهندسين ممن لهم خبرة طويلة في مجال البرمجة في المملكة العربية السعودية لإدارة الفرع.
كما تم افتتاح فرع في اليمن عام 2002 م , وكذلك يوجد لدينا عدد من الموزعين في بعض مدن المملكة وبعض الدول المجاورة لتوزيع إنتاجنا من البرامج.
أهدافنا :

نسعى في أسس إلى تطوير كافة الحلول المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية لعملائنا وذلك لتمكينهم من الاستمرار في أعمالهم بكل يسر وسهولة. فنحن نقوم بتقديم أفضل الحلول المتكاملة في كافة مجالات البرمجة والاستشارات وخدمات ما بعد البيع وتبسيط استخدام نظم الكمبيوتر التي ننتجها. ولأن عملائنا هم مقياس نجاحنا فنحن ننظر لهم كشركاء عمل ونسعى جاهدين لتوثيق أواصر المصالح المشتركة فيما بيننا ونلتزم بتوفير أعلى مستويات الدعم لنصل بأعمالهم إلى المستوى المنشود بإذن الله تعالى . كما نسعى دائما إلى تحديث وتطوير برامجنا لكي نبقي عملائنا دائما في القمة في كل ما يتعلق بمجالات تكنولوجيا المعلومات.
برامجنا :
تعتمد منهجية التطوير في أسس على دمج البرمجيات المتطورة والتطبيق الفعال لها بكل دقة في مجالات نظم المعلومات ، وهذا المزيج المتوازن يوفر حلول حازمة وقوية التماسك لضمان تحسين أسلوب العمل واتخاذ القرارات .
وقد قمنا بتحليل المشاكل والمواقف المتعددة والمعقدة و المتشابكة التي تواجه مختلف الأنشطة باستخدام أفضل الكوادر في مجال تقنية المعلومات ، وبخبرتنا الواسعة في مجال البرمجة وتصميم النظم . وقمنا ببناء أنظمة لا تتسم بالجمود بل بالمرونة الفائقة لتلبية وتحقيق أهداف هذه الأنشطة المختلفة والآراء المتضاربة التي تواجه رجال الأعمال .
ولكي نبقى في دائرة الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات فإن حفاظنا على جودة برامجنا هو عملية ملاحقة مستمرة لكل جديد في هذا المجال ، سواء فيما يتعلق بالأجهزة أو البرامج أو نظم قواعد البيانات ، وقد التزمنا بهذه الجودة وسنحافظ عليها بإذن الله .